Home News Bethlehem البطريرك فؤاد طوال وعدد من المطارنة والكهنة يشاركون بمسيرة في بيت لحم للدعوة من أجل السلام
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinMixxRSS Feed
البطريرك فؤاد طوال وعدد من المطارنة والكهنة يشاركون بمسيرة في بيت لحم للدعوة من أجل السلام PDF Print E-mail
Written by جريدة القدس   
Monday, 12 January 2009 12:34
There are no translations available.

بيت لحم - شارك البطريرك فؤاد طوال، بطريرك اللاتين في القدس ورئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسه والنائب فايز السقا وعضو بلدية بيت ساحور المهندس مازن الشوملي ورؤساء الكنائس من الاراضي المقدسة، بريطانيا، فرنسا، المانيا، ايطاليا، الولايات المتحدة و امريكا الجنوبية الى جانب 800 طفل من 20 بلدة و قرية من المناطق الفلسطينية و الجليل ورؤساء وممثلو المؤسسات والجمعيات والهيئات في المنطقه في مسيرة الاطفال الى بيت لحم تحت شعار  (صلاة و دعوة من اجل السلام العادل وتضامنا مع الاهل في غزة).

ونظمت المسيرة مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية (HCEF ) و بطركية اللاتين في القدس  للسنه الخامسة على التوالي برعاية مشتركه مع كاريتاس القدس و البعثه البابوية لفلسطين.

وانطلقت المسيره من مؤسسة العمل الكاثوليكي يتقدمها المجموعات وحملة الاعلام الكشفية والفلسطينية واللافتات والبالونات التي تحمل شعارات التضامن مع الاهل في غزه .

و القى الاب عيسى مصلح الناطق الرسمي باسم البطريركية الارثوذكسية في القدس كلمة رحب فيها بغبطة البطريرك طوال وبرؤساء الكنائس وبرئيس البلدية والحضور والمشاركين من الاطفال واعرب عن استنكاره للمجازر التي ارتكبت في قطاع غزه ودعوته الى وقف الحرب وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ثم اطلق الاطفال البالونات في السماء والتي تحمل عبارات التضامن مع اطفال غزه واهل القطاع وفي مغارة المهد اقام غبطته صلاة قصيره وتلا الاطفال العديد من المطالب بلغات متعدده من اجل وقف الحرب واحلال السلام.

بيت لحم - البطريرك فؤاد طوال وعدد من المطارنة خلال مسيرة هنا امس من اجل الدعوة لاحلال السلام في المنطقة.
بيت لحم - البطريرك فؤاد طوال وعدد من المطارنة خلال مسيرة هنا امس من اجل الدعوة لاحلال السلام في المنطقة.
وفي قاعة خورنية اللاتين القى البطريرك فؤاد طوال كلمة قال فيها «في هذه الايام من السنه الجديدة 2009 نصلي لسيدتنا العذراء « سيدة فلسطين » لتحمي هذه الارض و ساكنيها من اجل وقف هذه الحرب الدامية التي بدأت ، ومن اجل احياء السلام بين الامم و حماية عائلاتنا والانسانية جمعاء » ويشاركنا بطاركة و مطارنة و رؤساء للمنظمات الاهلية و الدولية و مئات من الاطفال ، ذكورا واناثاً من مختلف الكنائس من رام الله، جنين ، نابلس، الزبابدة، بيت لحم، بيت جالا، بيت ساحور والجليل للصلاة من اجل السلام واحقاق العدل في الاراضي المقدسة.

واضاف : ونرفع صلاتنا للطفل في المغارة ليلهم السلطات و صانعي القرارات على كلا الجانبين، الاسرائيلي و الفلسطيني، للوقف الفوري لانهاء هذه الحالة المأساوية الراهنة في قطاع غزة. نصلي من اجل الضحايا و الجرحى و الحزانى وليمنح الرب جميع الذين فقدوا احبائهم العزاء و الصبر، نصلي من اجل جميع الذين يعيشون في حالة الخوف و الذعر و يباركهم بالهدوء والسكينة والسلام الحقيقي.

و اصدر البطاركة و روؤساء الكنائس في القدس بيانا جاء فيه ما يؤسفنا ان هذه السنه الجديدة بدأت بالحرب في الاراضي المقدسة . الشعب في غزة يعاني كثيرا. مئات الابرياء نساءاً و اطفالا قٌتِلوا وشُوهوا. نوجه صلاتنا من اجل السلام.

والقى جورج غطاس رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية في فلسطين كلمة نوه فيها بهذه المسيره التي تنظمها المؤسسه للسنة الخامسة على التوالي بمشاركة رؤساء كنائس محليه
وعالمية ورؤساء المؤسسات المدنية وبمشاركة مئات الاطفال من مختلف المدن والقرى الفلسطينية من اجل كسر الحصار والاغلاق الذي يحرم الاطفال والمواطنين من حريتهم وحياتهم الطبيعية واننا نصلي جميعا مسيحيين ومسلمين من اجل احلال السلام ومن اجل ارواح الذين فَقدوا ارواحهم ووضع حد للظلم و احقاق الكرامة الانسانية بين الشعوب.

والقى المطران كيري من الولايات المتحدة كلمة عبر فيها عن تعاطفه مع معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة مع ابناء قطاع غزه واننا نشارك دائما بالصلاة من اجل الامن والاستقرار والسلام في الارض المقدسة.
Last Updated on Monday, 12 January 2009 13:01
 

Advertisements

Banner
Banner
Banner

Recent Popular