Home News Beit Sahour اجتماع في بلدية الخليل يبحث آفاق التعاون المشترك مع بلديتي الفحيص وبيت ساحور
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinMixxRSS Feed
اجتماع في بلدية الخليل يبحث آفاق التعاون المشترك مع بلديتي الفحيص وبيت ساحور PDF Print E-mail
Written by جريدة القدس   
Saturday, 25 April 2009 10:52
There are no translations available.

الخليل - التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في دار البلدية المهندس جريس الصويص رئيس بلدية الفحيص في المملكة الأردنية الهاشمية و مستشاره أديب كعوش وهاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور بهدف بحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف المجالات و القطاعات التي تتميز بها البلديات الثلاث.

وأكد العسيلي على عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الفلسطيني و الأردني و الترابط الأسري و العلاقات الإستراتيجية و الجغرافية و الإنسانية المشتركة بين فلسطين والمملكة الأردنية الهاشميةمعربا عن سعادته لزيارة الوفد مدينة الخليل وعلى اهتمامهم للأوضاع فيها.

ثم تحدث العسيلي بإسهاب عن الواقع السياسي الذي تعيشه المدينة والحياة الصعبة التي يعيشها سكان البلدة القديمة وما يعانوه جراء استمرار الاحتلال وما يفرضه من إجراءات أمنية وانتهاكات للأعراف و المواثيق الدولية والإنسانية والدينية .وبين العسيلي للضيف المستوى العلمي والإداري والأنظمة الحديث التي تم استحداثها في أقسام البلدية و تفاصيل الخطة الإستراتيجية التي اعتمدتها بلدية الخليل بهدف تطوير جميع القطاعات في المدينة بشكل متوازي و متوازن و رفع مستوى الجودة في الخدمة المقدمة للمواطنتين مفصلا ما تم التوصل إليه في أقسام الكهرباء و نظم المعلومات الجغرافي .GIS

وقام الوفد بجولة في أقسام البلدية المختلفة وزار المشاريع التي نفذت مؤخرا كما صحبهم المستشار جواد الحرباوي في جولة شملت البلدة القديمة و الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأعرب المهندس الصويص عن استغرابه واستيائه من الظروف الإنسانية التي يعيشها سكان البلدة القديمة ، مؤكداً على أن جميع الأعراف والقوانين الدولية تدين كل ما يجري في مدينة الخليل. وقال لا بد من أن يرى العالم هذه المآسي ولابد من تحرك دولي لرفع الظلم عن إخواننا الفلسطينيين القاطنين على حد الخصوص في البلدة القديمة .

وأوضح الحايك أهمية التعاون المشترك بين البلديات و الثمار التي يمكن جنيها من تبادل الخبرات و خلق حالة من التميز عن طريق تحقيق شراكات في المجالات الخدماتية بين البلديات و إيجاد قنوات التواصل بينها بشكل يضمن النقل السريع و المضمون للخبرات و متابعة التطورات التكنولوجية متسارعة في العالم .

وثمن المهندس الصويص والحايك ما تم التوصل إليه في بلدية الخليل من انجازات وتقدم وتطور ورفع في مستوى جودة الخدمة رغم الظروف والعقبات التي تعتري عمل اليومي ،وأكدا على ضرورة التعاون المشترك بين البلديات الثلاث والدعوة لزيارات متبادلة و التواصل في جميع المجالات التي تسهم في خدمة المواطن في المدن الثلاث . واتفق الأطراف في نهاية اللقاء على التواصل و عقد شراكات مختلفة في مجالات التعاون وتبادل الخبرات.
Last Updated on Saturday, 25 April 2009 11:05
 

Advertisements

Banner
Banner
Banner

Recent Popular

Related Items